مد أكثر من 140000 كلم من كوابل الألياف البصرية

1

أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة اتصالات  الجزائر, عادل خمان, يوم الاثنين أنه تم مد أكثر من 140000 كلم من كوابل  الألياف البصرية في الجزائر في اطار الاستراتيجية الوطنية الرامية الى ربط  جميع ولايات الوطن بشبكة الهاتف و الانترنيت ذات التدفق العالي.

وأوضح السيد خمان في حوار لوأج, أن ” شبكة اتصالات الجزائر تشمل عدة أجزاء  منها الشبكة الرئيسية (العمود الفقري) بالألياف البصرية التي تفوق حاليا  140000 كلم باحتساب مجموع روابط النقل المنجزة و المستغلة من طرف اتصالات  الجزائر (حوالي 93000 كلم منها 14000 كلم منذ يناير 2018″ .

كما ذكر في هذا الصدد بتشغيل, يوم 14 نوفمبر الماضي, خط الألياف البصرية  أدرار-تندوف و هي عملية تسمح, كما قال, “بمضاعفة طاقة التدفق العالي لفائدة  المواطنين و المساهمة في تحسين خدمات الهاتف بالمنطقة”.

كما تشمل اتصالات الجزائر قسما يسمى “شبكة مترو” (داخل الولايات) تكمن في  ربط مختلف البلديات و المجمعات السكنية الثانوية و المناطق التي يفوق تعداد  سكانها 1000 نسمة بشبكة الألياف البصرية.

وفي هذا الصدد أشار ذات المسؤول الى “ربط مجموع 1683 بلدية و منطقة يزيد  عدد سكانها عن 1000 نسمة بشبكة الألياف البصرية على مسافة اجمالية تفوق  16230كلم” مضيفا أن ” 2110 ملحقة بلدية تم ربطها أيضا بشبكة الألياف البصرية  على مسافة اجمالية تقدر ب 9683كلم”.

ويخص القسم الآخر لشبكة اتصالات الجزائر “الكيلومتر الأخير” المتمثل في  ايصال الانترنيت الى غاية الزبون و أوضح الرئيس المدير العام في هذا الشأن أن  اتصالات الجزائر تتوفر حاليا على أكثر من 4ر5 مليون نقطة ولوج يتم من خلالها  ربط أكثر من 3 ملايين مسكن

المصدر

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. adil يقول

    مبادرة حسنة
    **plz visite my web site : http://www.alawaha-technology.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.